Free Domestic Shipping, 150 SAR Shipping For GCC

July 29, 2022

لمزيد من الحماية .. تعرف على ملابس الفروسية الأنسب لطفلك

girl riding a horse

لمزيد من الحماية .. تعرف على ملابس الفروسية الأنسب لطفلك

يعد ركوب الخيل أو ما يطلق عليه الفروسية من أفضل الرياضات التي تعلمها لطفلك، ولم تتوقف فوائدها على الجانب البدني فحسب، بل لها الكثير من الفوائد النفسية التي تعمل على تنمية الجانب الأخلاقي لدى الأطفال.

على الرغم من فوائدها العديدة، الا أنه قد يكون للفروسية بعض المخاطر وخاصة للأطفال، مما يجعل حمايتهم أمراً واجباً أثناء ممارسة هذه الرياضة.

بالسطور التالية، سنقدم لك – عزيزي القارئ – أهم القطع والملابس التي توفر الحماية لطفلك أثناء ركوب الخيل، فلا تتخلى عنها.

لمزيد من الحماية .. تعرف على ملابس الفروسية الأنسب لطفلك

واقي الجسم للاطفال

وهو من أهم القطع التي توفر أعلى درجات الحماية للطفل في حال التعرض للسقوط – لا قدر الله -  ويحمي من الإصابات الخطيرة ، لكنه يحاط بمنطقتي البطن والظهر، كما أنه يتميز بالوزن المناسب للأطفال كما أنه قابل التعديل وسهل الفتح والاغلاق، كما انه يعطي حرية بالحركة.

خوذة الرأس

 وهي من أهم الأدوات التي لا يجب تجاهلها أثناء ركوب الخيل، يجب أن تكون هذه القطعة مخصصة لركوب الخيل والتي تأمن منطقة الرأس لدى الأطفال من التعرض الى اي إصابات أو التخفيف من حدة الإصابة في حال السقوط.

 وتتاح هذه القطع للبيع من خلال المتاجر الإلكترونية أو بالاماكن المخصصة لبيع مستلزمات الفروسية وركوب الخيل.

الحذاء المخصص للفروسية:

لا تعتمد على حذاء طفلك الرياضي، فهو غير مناسب للفروسية على الاطلاق، فأثناء ممارسة هذه الرياضة يحتاج طفلك الى ارتداء حذاء يغطي الكاحل؛ لتفادي احتكاك الساقين أثناء التمرين، مما قد يتسبب في حدوث تقرحات بالجسم، كما تساعد هذه النوعية من الأحذية في زيادة السيطرة وخاصة عند استخدام كعبي الحذاء في دفع الحصان وعدم السقوط.

البنطلون المخصص لركوب الخيل:

أثناء هذه المهمة لا يحتاج طفلك الى ارتداء البنطلون الواسع أو المريح، فهو بحاجة الى ارتداء الملابس المخصصة للخيل، وخاصة أن يحتاج الفارس الى الضغط بركبتيه على جوانب الحصان وخلالها يحتك بالسرج، مما قد يتسبب في بعض التقرحات للفارس.

 لذلك فالبنطلون المخصص للخيل يحمي الساق من هذه الاحتكاكات او من بعض الاندفاعات التي تحدث للحصان في حال غضبه من فارسه.