Free Domestic Shipping, 150 SAR Shipping For GCC

July 29, 2022

اذا كان طفلك مصاب التوحد .. الفروسية هي الرياضة المثالية له

girl riding a horse

اذا كان طفلك مصاب التوحد .. الفروسية هي الرياضة المثالية له

أكثر من 80% هي نسبة نجاح علاج الأطفال المصابين بالتوحد عبر ركوب الخيل، هكذا فاجئتنا نتائج إحدى الدراسات العلمية والتي أجريت على العديد من الأطفال المصابين بالتوحد ومتلازمة داون

فوائد الفروسية لمصابين التوحد ومتلازمة داون

حيث أكدت إحدى الدراسات على أن رياضة ركوب الخيل تؤثر بشكل فعال ومباشر على العضلات والأعصاب،  حيث تساعد على تقوية العضلات وتحريك المفاصل بشكل منتظم، وتحسين المهارات الحركية ووضع الجسم.

 ولم يتوقف فوائدها عند هذا الحد، بل له العديد من الفوائد النفسية أيضاً مثل تعزيز الثقة بالنفس ومهارات التركيز وتطوير مهارات التواصل الإجتماعي من خلال التفاعل مع المدرب والحصان، مما ينعكس بشكل إيجابي على القدرات الجسدية والنفسية لمصابي التوحد وفرط الحركة ونقص الانتباه وزيادة قدرته على الانضباط.

الفروسية لتلبي احتياجات ذوي الهمم

من جانبه، أكد أحد المتخصصين على أنه يتم تصميم تدريبات الفروسية للأطفال المصابين بالتوحد ومتلازمة داون بأسلوب يلبي احتياجاتهم، كما أنه يوفر لهم الخيول الهادئة والتي تم تدريبها جيداً، وهناك من يشارك ببطولات خاصة.

العمر المناسب لـممارسة رياضة الفروسية لمصابي التوحد

يؤكد المدربون على أن العمر المناسب من عمر 6 سنوات وحتى 10 سنوات، ولا يزيد عدد الفرسان الصغار عن 5 اطفال خلال جلسة التدريب.

مدة حصة الفروسية لمرضى التوحد

تصل مدة حصة الفروسية لـ 40 دقيقة وتكرر مرتين اسبوعياً، في البداية يشعر الطفل بالخوف ومن ثم يبدأ بالانسجام والتناغم الحركي والبصري، وهو ما يساهم مع الوقت في تعزيز الثقة بالنفس وتنمية مهارات التواصل وكسر حاجز الخوف من المجتمع لديهم.